من بعد Lili الفيروس الإلكتروني الذي كان عنواناً لمجموعة Hussein Bazaza لخريف 2018، تأتي Hellene لتخطف الأضواء وتجعل الكل يتساءل عن هويّتها.

Hellene شخصيّة من نسج الخيال ابتكرها المصمّم حسين بظاظا لإطلاق مجموعة الأزياء الجاهزة لربيع 2019. Hellene امرأة عاشت كل حياتها وهي تبحث عن الكمال. امرأة عزباء تمتلك فندقاً. فندقٌ تحدث فيه أغرب الأحداث! تستقبل ضيوفها فقط لتمعن النظر بجمال كلٍّ منهم، تقتلهم وتسرق منهم الجزء الذي أعجبها أكثر، فهي تريد أن تخلق نسخة كاملة عن نفسها في مختبرها الخاص. النتيجة؟! وحش انتهى به المطاف بتدميرها.

Hellene التي جعلتنا في حالة شوق لرؤية مجموعة ربيع 2019، هي ليست إلّا رسالة حسين بظاظا التي أراد أن يوصلها إلى كل شاب وشابّة، امرأة ورجل... الفكرة هنا معالجة وهم الكمال الذي نحاول جاهدين أن نحققه من دون أن ندرك أنّ الصبو نحو الكمال يدمّر الذات على جميع المستويات.

اليوم، هيلين المدمّرة عاطفيّاً وجسديّاً، هيلين التي استغلّت جميع الوسائل الشريرة للوصول إلى هدفها للكمال، باتت عالقة في حديقة بين الصواب والخطأ في انتظار يوم حكمها.  حديقة تكشف عن مجموعة ربيع 2019 بألوانها الخضراء والزرقاء الزاهية، الحمراء المتّقدة، متداخلةً مع الأصفر والزهر الحياديّ.

التصاميم ترتكز على الساتان، الدنيم والشيفون؛ وقد أتت مزيّنة بالريش، مطرّزة ومرصّعة بالحبيبات البرّاقة. الدنيم أتى كعنصر مفاجىء في هذه المجموعة إذ استخدمه حسين بظاظا للمرّة الأولى. لفتنا مزيج الألوان المتضارب بشكلٍ إيجابيّ والرسومات القصصيّة التي نقشت الأزياء. كذلك، استحوذت على انتباهنا قصّة الياقة العالية التي رافقت معظم اللوكات.

إليكِ صور المجموعة