"كل ما تأكلينه ويدخل جسمكِ يظهر على ملامحكِ من الخارج"... هذه ليست مجرّد مقولة بل حقيقة علميّة نتجت عن الكثير من الدراسات. الحميات الغذائيّة لم تعد تهدف فقط لإنقاص الوزن والتحكّم به، بل باتت أساسيّة في مجال الحفاظ على صحّة البشرة أيضاً.

إنطلاقاً من هذه الفكرة، كان لا بد لنا أن نعرّفكِ على نوع جديد من الحميات الغذائيّة التي تهدف للعناية ببشرتكِ، تنقيتها من الشوائب وجعلها جميلة بعيداً عن المكياج. Glam Diet هي حمية ترتكز على تناول أطعمة مغذّية للبشرة، وغنيّة بالفيتامينات والدهون الجيّدة.

الأمر لا يتعلّق بكميّة الطعام بقدر نوعيّته، ويهدف لأن يتحوّل إلى أسلوب حياة صحي تتبعينه بشكلٍ دوري لمدّة 28 يوم متواصل. لماذا 28 يوم؟ لأن هذه هي الفترة التي تستغرق خلايا البشرة للتجدّد! نعم هنالكِ لائحة ببعض الأطعمة المضّرة بالبشرة والتي عليكِ الامتناع عنها ليس فقط لصحّة بشرتكِ بل لصحّتكِ بالإجمال مثل السكّريات التي تقتل الخلايا الجلديّة وتسرّع شيخوخة البشرة، والحليب الذي يزيد من نسبة ظهور حبّ الشباب. (إضغطي هنا لقراءة لائحة بالأطعمة المؤذية للبشرة)

من الحميات التي يشاد أيضاً أنها تساعد على منحكِ بشرة مثاليّة هي الحميات النباتيّة، ومن بينها حمية Vegan التي ترتكز على تناول المنتوجات العضوية مع الامتناع ليس فقط عن اللحوم بل كلّ المشتقات الحيوانيّة أيضاً. إكتشفي المزيد عن هذا النوع من الدايت في الفيديو أدناه!